العنوان

  • Grey YouTube Icon

© Copyright to Skills21.

طمره - المنطقه الصناعية

تواصل معنا

ماذا يحدث عندما تلتقي عراقة جامعة MIT الامريكية ومهنية شركة انتل Intel  وخبرة جمعية Skills21 (جمعية تَفَوُّق)؟

بعد مرور 4 سنوات من النجاح على اطلاقها مشروع كيدز اكاديمي "Kids Academy"، تستمر جمعية Skills21 (جمعية تَفَوُّق) المختصة بتطوير مهارات التعليم في القرن الواحد والعشرين في مواكبة ركب التطور والعلم وتفتح امام أبنائنا صرحاً اكاديمياً علمياً جديداً، يتمثل بمختبر الاختراعات -الفاب اكاديمي -"Fab Academy" في مدينة طمرة.

 

يُعد مختبر ال- "Fab Academy", والذي يتماشى علمياً مع مشروع Kids Academy القطري والذي وضع نُصب عينه استحضار مهارات القرن الواحد والعشرين تعليمياً وتربوياً, الاول من نوعه على مستوى البلاد عرباً ويهوداً. وهو عبارة عن دفيئة اختراعات لتنمية القدرات والمواهب العلمية والتكنولوجية تتماهى مع الروح العلمية لشبكة مختبرات "FabLab" التابعة للجامعة التكنولوجية الامريكية الشهيرة MIT, حيث يحوي دفيئة حواسيب, روبوتات وطابعات ثلاثية الابعاد, تُوفر عدة مسارات تعليمية وتطبيقية تدمج البرمجة, التصميم, البناء وطباعة مجسمات وروبوتات متطورة بمساعدة طابعات 3D ثلاثية الابعاد وبرمجتها. يٌنفذ البرنامج بمساعدة مهندسي شركة انتل Intel والذين بدورهم يوجهون الطلاب داخل المختبر من خلال اللقاءات التعليمية.

 

يُوفر ال-"Fab Academy" الاستشارة والدعم لأصحاب الابداعات والابتكارات لتطوير وتطبيق افكارهم, كونه يدغدغ روح الإبداع عندهم ويحثهم على تجسيد افكارهم, مُتزامناً مع تصميم شخصيتهم من خلال ورشات تنمية بشرية من ضمنها تعزيز الشخصية, فن الخطابة والحوار. ال-Fab Academy مُعد بالأساس لطلاب برنامج كيدز اكاديمي ولكنه افتتح أبوابه مُؤخراً الى ما لا يقل عن 5000 طالب من المدارس ألمشاركة ببرنامج كيدز اكاديمي، حيث يتم كشفهم على عالم الهايتك من جيل صغير بورشات تعليمية شيقة, يُبرمج فيها ألطالب أفكاره ويترجمها لمنتج بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد ويعود به. إضافةً الى ورشة شيقة بمجال تعزيز الشخصية.

برنامج الزيارة:

مدة البرنامج 4 ساعات تعليمية، تشمل محطتين اساسيتين:

  1. ورشة تكنولوجية ابداعية ينتج من خلالها الطالب منتجاً بواسطة طابعة ثلاثية الابعاد.

  2. ورشة تنمية بشرية هدفها تعزيز الثقة بالنفس عند الطالب.